الخميس، 7 أبريل 2011

اخبار ليبيا - مصرع‏13‏ من الثوار الليبيين في غارة جوية للناتو

مصرع‏13‏ من الثوار الليبيين في غارة جوية للناتو

كشفت مصادر طبية ليبية عن مصرع‏13‏ شخصا من الثوار الليبيين أمس في غارة جوية لحلف شمال الاطلسي‏(‏ الناتو‏)‏ بالقرب من مدينة أجدابيا شرق ليبيا‏.‏
 
الثوار الليبين

ولم تورد هيئة الإذاعة البريطانية( بي بي سي) المزيد من التفاصيل عن النبأ,لكن مقاتلين من المعارضة ألقوا باللائمة في الهجوم الجوي علي قوات حلف الأطلسي.
كما نقلت(بي بي سي) عن شهود عيان قولهم إن طائرات حربية قصفت أهدافا في طرابلس و أنه سمع دوي انفجارات في العاصمة.
وفي غضون ذلك اتهم وكيل وزارة الخارجية الليبية خالد الكعيم القوات البريطانية بقصف حقل السرير النفطي يوم أمس الأول مما أدي إلي مقتل ثلاثة حراس واصابة أربعة أشخاص آخرين يعملون في الحقل.
لكن عبد الجليل معيوف المدير الإعلامي بشركة الخليج العربي للنفط في المنطقة التي يسيطر عليها المعارضون بشرق ليبيا قال إن القوات الموالية للعقيد معمر القذافي هي التي هاجمت حقل السرير النفطي, نافيا ما ذكرته الحكومة الليبية من أن الحقل تعرض لهجوم جوي بريطاني.وقال مصطفي غرياني المتحدث باسم حركة المعارضة في بنغازي إنه من الحماقة أن نعتقد أن البريطانيين فعلوا ذلك وأن بصمة القذافي واضحة.
وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون قد أعلنت عن رفض نداء شخصي وجهه القذافي الي الرئيس الأمريكي باراك أوباما لوقف ما سماه حربا ظالمة وطالبت الرئيس الليبي بسحب قواته والرحيل إلي المنفي.
وقيل إن الرسالة كما وردت في نسخة اطلعت عليها وكالة أنباء اسوشيتد برس خاطبت أوباما بكلمات مثلابننا و معالي وأنها حثته علي وقف ما قال القذافي إنه حرب ظالمة علي شعب صغير في بلد نام.
وفي هذه الأثناء كشفت صحيفة( ديلي تليجراف) البريطانية أمس النقاب عن أن بريطانيا ستحث دولا عربية علي تولي تدريب وقيادة ثوار ليبيا مع شخصيات عسكرية بريطانية سابقة لممارسة دور رئيسي في تصعيد التدخل العسكري.
وقالت الصحيفة ـ في تقرير بثته علي موقعها الإلكتروني إن الخطة ستكون عبارة عن إدخال قوات برية دولية إلي ليبيا في محاولة جديدة لترجيح كفة التوازن العسكري ضد قوات الرئيس الليبي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق