الخميس، 7 أبريل 2011

الفيفا يجمد مشاركة البوسنة في النشاطات الكروية الدولية

الفيفا يجمد مشاركة البوسنة في النشاطات الكروية الدولية
 
البوسنة
المنتخب البوسني
قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا منع البوسنة من المشاركة في النشاطات الكروية الدولية، وذلك لرفض الاتحاد البوسني لكرة القدم التقيد بتعليماته.
وكان الاتحادان الدولي والاوروبي قد امرا الاتحاد البوسني بتغيير تركيبة رئاسته الثلاثية بحيث يكون له رئيسا واحدا، ولكن الاتحاد البوسني رفض التقيد بهذا الطلب مما حدا بالاتحاد الدولي الى تجميد مشاركة البوسنة فورا.
وكان المنتخب البوسني قد فاز في الاسبوع الماضي على نظيره الروماني بهدفين لهدف واحد في تصفيات بطولة كأس اوروبا 2012.
وتحتل البوسنة حاليا الموقع الرابع في المجموعة (د) في سباق التأهل لبطولة كأس اوروبا، حيث تفصلها خمس نقاط عن فرنسا التي تتصدر المجموعة ونقطة واحدة عن كل من روسيا البيضاء والبانيا علما انها لعبت مباراة واحدة اقل من الفرق الثلاثة المذكورة.
يذكر ان رئاسة الاتحاد البوسني لكرة القدم تعكس الوضع السياسي والطائفي المعقد في البلاد، حيث تعتبر رئاسته دورية يتعاقب عليها مسلم وصربي وكرواتي.
وكان الاتحاد الدولي، الذي تعايش لعدة سنوات مع هذا الوضع الشاذ عقب الحرب البوسنية، قد طالب الاتحاد البوسني في اكتوبر / تشرين الاول الماضي بالتخلي عن نظام الرئاسة الدورية.
وقد حدد الاتحاد الدولي اليوم الاخير من مارس / آذار موعدا نهائيا للامتثال لامره، ولكن البوسنيين الصرب رفضوا في اجتماع للاتحاد البوسني عقد في العاصمة سيراييفو يوم الثلاثاء مطالب الفيفا مخافة ان يقوض ذلك استقلاليتهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق