الجمعة، 15 أبريل 2011

الدوري الاسباني : مباراة ريال مدريد وبرشلونه كريستيانو يتكلم الإنكليزية وميسي يتحدث كرة القدم

كابيللو: كريستيانو يتكلم الإنكليزية وميسي يتحدث كرة القدم

كرة القدم - الدوري الإسباني


الجدل حول هوية اللاعب الأفضل في العالم يطفو على السطح مجددا بعد تصريحات كابيللو حول اللاعب الذي يتمناه في صفوف منتخب انكلترا.

كابيللو ميسي يتحد الكرة - كرة القدم - الدوري الإسباني
دبي - خاص (يوروسبورت عربية)
في أجواء ودية تلقى خلالها جائزة "الأسطورة" من صحيفة "ماركا" الشهيرة، كشف الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني لمنتخب إنكلترا عن رأيه فيمن يستحق لقب اللاعب الأفضل في العالم، وكانت إجابته شديدة الوضوح: إنه ميسي.
وقال كابيللو: "كريستيانو يتحدث الإنكليزية، ميسي يتحدث كرة القدم".
ولم يتردد الإيطالي في الرد على جميع أسئلة الصحفيين، وكشف بين أمور أخرى عن تلقيه اتصالا الصيف الماضي من ريال مدريد قبل تعاقد الأخير مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، وأنه في آخر ولاية له مع الفريق الملكي حاول رئيس النادي حينها استبعاد قائد الفريق السابق راؤول جونزاليس.
وأوضح: "كان يقول إنه لا يصلح لاعبا في ريال مدريد، لكنني تحدثت مع اللاعبين الذين كانت لديهم ثقة كبيرة في راؤول. لطالما كان لاعبا شديد الأهمية".

مخاطرة ملكية
وقال "عودتي لتدريب الفريق للمرة الثالثة كانت ستمثل مخاطرة لأنك لو لم تحقق انتصارات لتحول الأمر إلى خسارة كبرى، كارثة، لكن ريال مدريد يبقى ريال مدريد. يظل في قلبك ولا تستطيع نفي ذلك".
وعندما انتقل الحديث إلى مباريات الكلاسيكو الأربعة بين ريال مدريد وبرشلونة في الليغا وكأس الملك ودوري الأبطال، وصف كابيللو الفريقين بأنهما "المرشحين" للقب القاري معربا عن أمله في متابعة مباريات متكافئة.
وقال "إنها مباريات شديدة الصعوبة على كلا الفريقين. برشلونة ينقصه شيء في الدفاع عندما يغيب لاعبان كبيران مثل بويول وأبيدال وريال مدريد لديه لاعبون قادرون على إحراز أهداف في أي وقت لأنهم يتمتعون بمهارة كبيرة، رغم أن برشلونة يلعب كرة حديثة ومختلفة. يضغط في الأمام ويستعيد الكرة. إنه أمر جديد في الكرة الحديثة".

أمل اللقب
وتابع "لو توقف الفارق في الليغا خمس نقاط، فإن الأمل في حصد اللقب سيزيد. نهائي الكأس يوم لا تهم فيه سوى النتيجة، فمن يفوز يحصد اللقب. بالنسبة لي المباريات الأهم ستكون في دوري الأبطال من أجل الوصول إلى ويمبلي، لأنني أعتقد أن من يصل منهما هناك سيكون مرشحا للقب".
واعتبر كابيللو أن برشلونة يعد واحدا من أفضل ثلاثة فرق رآها عبر تاريخه: "هناك ثلاث لحظات مختلفة في الكرة العالمية: أياكس مع كرويف وميلان مع ساكي والآن برشلونة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق