الخميس، 14 أبريل 2011

فوز الاهلي علي اتحاد الشرطه بهدفين مقابل هدف

الأهلي يبدأ المطاردة البيضاء بفوز على الشرطه





اقتنص الأهلي ثلاث نقاط ثمينة بفوزه مساء الأربعاء على مضيفه اتحاد الشرطه بهدفين مقابل هدف واحد بملعب الكلية الحربية في منافسات الجولة السادسة عشرة والأولى في الدور الثاني للدوري المصري.

وهذا هو أول لقاء للفريقين بعد استئناف المسابقة إثر توقف دام ما يقارب الثلاثة شهور.

تقدم الأهلي في بداية الشوط الأول عن طريق محمد شوقي (4) وفي الشوط الثاني تعادل اتحاد الشرطه من ضربة حرة مباشرة نفذها بنجاح محمد الفيومي (53) لكن أبوتريكه وضع الأهلي في المقدمة من ضربة جزاء (60) احتسبها الحكم فهيم عمر لصالح البديل محمد بركات.

بهذه النتيجة يرفع الأهلي رصيده إلى 29 نقطة ويتقدم من المركز الخامس للمركز الثالث ويقلص الفارق مع الإسماعيلي صاحب المركز الثاني إلى نقطة واحده بينما تجمد رصيد اتحاد الشرطه عن 26 نقطة وتراجع للمركز الرابع.

أحداث المباراة

بدأ الأهلي المباراة سعيا للنقاط الثلاث وكان الأكثر استحواذا وسرعان ما أحرز شوقي هدفا برأسه من ضربة حرة نفذها أحمد فتحي..

ورغم استحوذا الأهلي إلى أن حسام غالي كاد ان يكلف فريقه هدفا لكن سعيد كمال أضاع الفرصة (19) بغرابة شديدة من خطا قاتل لكابتن الأهلي، ويرد دومينيك بضياع فرصة للأهلي عندما راوغ وتوغل وأهداف الكرة في يد الحارس محمد خلف (22). ولم يشهد الشوط الأول هجمات كثيرة وينتهي هذا الشوط بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

وبين شوطي المباراة يجري كل مدرب تغييرا، ففي اتحاد الشرطه يستبدل طلعت يوسف اللاعب سعيد كمال ويحل محله محمد زكي وفي الأهلي يخرج جوزيه المهاجم السنغالي دومينيك ويشرك محمد بركات العائد من الإصابة.. وسرعان ما يدرك اتحاد الشرطه التعادل عن طريق محمد الفيومي (53) من ضربة حرة مباشرة تسبب فيها احمد السيد وأودعها على يمين الحارس أحمد عادل عبدالمنعم..

لكن أبوتريكه يرد بعد 7 دقائق بهدف من ضربة جزاء إثر عرقلة محمد بركات، وترد عارضة الحارس أحمد عادل عبدالمنعم هدفا أكيدا لاتحاد الشرطه، ويخرج أسامة حسني (67) ويحل محله محمد فضل. وفي اتحاد الشرطه يخرج فتحي مبروك ويحل محله عبدالله فاروق لاعب الأهلي السابق (72) ويرد جوزيه بعد دقيقتين بسحب أبوتريكه وإشراك الجزائري أمير سعيود.

ويسدد محمد فضل (77) من كرة طولية في الشبكة من الخارج، ويحاول اتحاد الشرطه جاهدا إدراك التعادل ويتبادل الفريقين الهجمات وكاد الأهلي أن يعزز تقدمه في الوقت بدل الضائع قبل أن يطلق الحكم فهيم عمر صافرته معلنا نهاية اللقاء وفوز الأهلي بثلاثة نقاط ثمينة في أول جولات مطاردة المتصدر الزمالك الذي سيواجه الخميس ضيفه حرس الحدود.

تشكيل اتحاد الشرطه: وائل خليفة، العزب - محمد نجيب - أحمد دويدار – سعيد كمال (محمد زكي46) فتحي مبروك (عبد الله فاروق72) - أيمن سعيد - محمد حنفي - محمد الفيومي، بوبا - صلاح عاشور.

تشكيل الأهلي: احمد عادل عبد المنعم، حسام غالى ووائل جمعه واحمد السيد واحمد فتحى وسيد معوض، محمد شوقى وحسام عاشورمحمد ابوتريكة(أمير سعيود74) واسامه حسنى(محمد فضل67) ودومينيك دا سيلفا (محمد بركات46).

احتياطي الأهلي: محمود أبوالسعود، شريف عبد الفضيل، معتز اينو ومحمد ناجي جدو.

الحكم: فهيم عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق